الأحد، 13 مارس 2011

اعترافاتـــــي ... إمـــام المســـجد


إمام المسجد 
  ========= 

يبدأ عامي الجديد في رمضان وفي هذا الشهر خصوصا لي بعض الوقفات مع نفسي والناس وعادة ما اغربل تصرفاتي ونفسي ومعاملتي مع الناس طوال العام يعني اي استوك عندي يرمى خارجا وأستبدله بشي حسن أكون حاطه عيني عليه من سنة 

يعني منظمة جدا في كل عام يجب أن أنجز مرحلة معينة في خطتي وعادة يشوب هذه الخطة الكثير من العثرات نظرا لوجود الجهل من الآخرين للمقدرة او العمل نظرا لعدم وجود رجل وانني امرأة فبالتالي للوهلة الأولى فريسه سهلة بالتالي يطيحون بيدي وانا ما ارحم بهالشغلات اشوح على طول نظرا لوجود اي طارئ فجأة يطلع احد الي اتعامل وياهم نصاب


مالكم بالطويلة 



في هذا الشهر أكون شفافة اكثر من اي شهر اخر ميثاقي عظيم مع ربي جدا لدرجة اذا ذكرت احد لازم يتصل فيني او اشوفه او اسمع عنه وهذي عادة تلازمني من طفولتي 

  كل هالمقدمة القشرة علشان أوصل اني احس باللي حوالي جدا خصوصا الي لهم مكانة عندي 


في ليلة من ليالي رمضان وفي العشرة الثواني وصلني اتصال من شخص عزيز جدا علي ورجل له مكانة كبيره عقليا وفكريا وعلميا فوق هذا كله امام مسجد وحافظ للقرآن الكريم يمكن لاعت جبودكم وأنا اقولكم أنا أقدس العلم وأجل طلاب العلم والناس الي تتعب على نفسها وتفيد غيرها فهذا الانسان كان كذلك 
 

خلوق وطيب ومحترم ومتعلم ومفوه بشكل خطير جدا جدا 


  وردني الاتصال بعد الافطار وسبحان الله قبل لا افطر طرى على بالي هالامام الكريم استغربت شفت رقمه .. لأنه توني مفكره فيه !!!


  الامام: السلام عليكم

ام بدر: عليكم السلام ( مندهشة ) يا هلا ومرحبا يا حضرت ما تصدق الي صار 
  الامام: خيرا ان شاء الله يا ام بدر

ام بدر : والله توني افكر فيك قبل الافطار سبحان الله طريت على بالي وكنت بشوفلك اي محاضرة ؟ 

  الامام : لا تبحثين ولا تعبين نفسك منعوني من امامة المسجد ام بدر : ( شهقت من كل قلبي ) أفاااااااا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ليش وعسى ما شر شصاير ؟ 

  الامام : ولا شي تهاوشت ويا الوكيل .... !!


  ام بدر : وكيل وزارة ..... الدين الاسلامي ؟ 


  الامام : اي والله قعدنا نتناقش في امور الناس واني احاضر بالناس واصلي فيهم وتجمعات الناس عندي كبيرة وسبحان الله لم يعجبه ذلك فتعدى علي بالحديث ونظر لي نظرة فوقية

يا ام بدر فتشاحنا وتشاجرنا ( عادي الامام يقلب احيانا فصحى ) ام بدر: طيب تجمع الناس عندك بالمسجد واستماعهم لك خصوصا وانت حافظ للقرآن وتتلو القرآن بأريحية هذا شيء يدعو للفخر ... شفيه الأخ وكيل ؟ أخاف انت متحرش فيه بشي او قايله شي يا بو عبد العزيز ؟ 
  الامام: انت تعرفين اخوج يا ام بدر ما تبدر مني اساءه لكن حافرين لي عند الأخ وكيل والرجل من دشيت عليه واهو مشحون وبراسه شي ؟

  ام بدر:زين شلون يمنعونك من امامة مسجد في رمضان وفي العشر الأواخر ؟ يعني ماني فاهمة شنو الحكمة ووين صاحب الرأي السديد الي يتغلب عليه غضبه ويمنعك من الصلاة بالناس في العشر الأواخر ؟ 

الامام : هذا الي صار لا حول ولا قوة الا بالله ..

أم بدر: خلاص يا وخيتك خل الموضوع عندي بشوف الدكتور محمد العوضي ورايه بالموضوع 


  الامام: يا ام بدر ماله داعي انا مابي شوشرة .. القرار ليما الحين ما نزل ..

  أم بدر: والله يا وخيتك انا مو معاك انا بنزل مقال باجر وبكلمك الدكتور العوضي وبنشوف حل عند الوزير نفسه .. هذا تصرف غير مقبول من مسؤول المفروض انهم في هذه الأيام يمثلون القدوة الحسنة ...!!

الامام: يا اختي يا ام بدر انا مكلمج علشان هالشي مابيج تكتبين مقال وعارف لو بتسمعين السالفة ماراح تسكتين .. 

ام بدر: اذن خليني اكلم الدكتور العوضي .. محنا خسرانين شي صار شي الحمدلله ومن ماصار هم الحمدلله يا وخيتك على كل حال ولا يحمد مكروه سواه 


  سكرنا التلفون على هالكلمتين مع السلامة مع السلامة


دقيت على الدكتور محمد العوضي على طول ورد علي وشرحت له الموضوع وطمني انه بيسعى بالموضوع عند الوزير وبنشوف سالفة الوكيل 

  قعدت طول الليل أفكر ليش هذا يصير بالكويت هل الحقد والحسد يصل بصاحب الكرسي الى الطغيان على شعائر دينية اسلامية الشعب بحاجتها في هذا الشهر الفضيل  


هل كان يستحق الموقف ان يقال امام حافظ للقرآن ولا يقرأ من مصحف ومتحدث وصاحب محاضرات وفكر نيّر أن يزاح من عمله في رمضان ...!!


يا الله وظلم البشر ... هل من الممكن أن تقف ورقه تصنف البشر على حساب الدين في وزارة الدين والعقيده !! 

  تمخضت مساعينا بالفشل وتمسك الوكيل برأيه ومشى الوزير على ممشى الوكيل وتمت إقالة الامام بالضبط في العشر الأواخر من رمضان من إمامة المصلين في المسجد


كنت أتصور بالحديث والاقناع والحجة يقبل الوزراء بالنقاش الي ظهر لي من خلال اكثر من وزير ان الاجتماعات والكلام والحجة والبيان يذهب كله أدراج الرياح بوجود بشت ... ولازم بشت نجفي أصلي !! 


  كلمت الامام أحاول أن أواسيه لكن أنا متأكده ليس هناك شيء في الدنيا يساوي حرمان هذا الرجل من هذه الليالي العشر أكملها الامام خلف امام آخر يصلح له الأخطاء والهفوات ؟؟
يا الله كم حزنت في ذلك الشهر وكم كرهت الكراسي والتوزير وكم كرهت كل من ينادي بالحق والفضيلة وبدأت قناعاتي بالتزعزع بأن من يتمثل بالدين هم ثلة من أصحاب اليمين والباقي في الدرك الأسفل من النار ... 

حكاية الامام لم تنتهي وياعلها خيره 
  وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم


أكمل هذا الامام دراسته التي أهملها وحصل على الماجستير

ويقدم الدكتوراه الآن افتتح مركزا للاستشارات النفسية من أشهر الناس وخير ممثل للكويت في الخارج خصوصا في الدول العربية حاز على الكثير من البرامج التلفزيونية والاذاعية يطلب منه الآن أن يجمع الكثير من الروايات من اشهر المجامع البحثة ولازال صديقي واخ دنيا  ,أيضا له مؤلفات واصدارات

لازلت الى هذا اليوم أفخر بمسيرة حياته وتاريخه وقراراته التي أنتجت انسانا رائعا بكل المقاييس مثقف واعي مفكر

واحكم كل ذلك بوازع ديني جميل


اعترافي هذا

شكر لهذا الوزير وهذا الوكيل من خلال هذا الموقف المؤسف أخلاقيا نتج عنه انسان أكثر روعة وتألقـــا


====== الخلاصة ====



لا تياس أبدا من التغيير ولا تقنط من رحمة الله

بأي ظرف يمر بك ولا تدع أحد يبعدك عن هدف سامي

وإن نجح في تعديه وإحجامك عنه تأكد بأن لك رسالة 

في مكان آخر لا تقل فات الوقت للعلم لا يوجد هناك عمر

معين للعلم وطالبيه جميل ان تدرس وتتعلم الأجمل أن تتعلم 

من تجارب غيرك الطيبة 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق